غريبه آمر هـآ الدنيـآ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذر تناول اكثر من 7 اطعمه مالحه فاليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
**96** دهورني الزمن

avatar

المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
الموقع : في قلب محبوبي

مُساهمةموضوع: احذر تناول اكثر من 7 اطعمه مالحه فاليوم    الإثنين يوليو 25, 2011 6:59 pm

السسسسسسسسسسسسلااام :-

عادة ما يفضل الشباب و الصبايا تناول الأطعمة السريعة التي تكون غير صحية بالمرة و المشبعة بالدهون الثلاثية الضارة بالجسم، وبالتالي فإن الإكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة في الوزن ملحوظة بجانب زيادة معدل الكولسترول في الدم بصورة قد تبدو مخيفة. فالوجبات السريعة تكون مرتبطة بشكل وثيق بزيادة في معدل الصوديوم أو الملح الذي يعمل على إضافة نكهة محببة للأكل إلى جانب أنه يعد من المكونات الأساسية للمواد الحافظة التي تستخدم لحفظ الطعام لأطول فترة زمنية ممكنة. الأمر الذي يجعل عملية اعتماد المراهقين كليا على تناول الأطعمة السريعة في أسلوب حياتهم، يمثل خطرا كبيرا على صحتهم وفقا لكمية الصوديوم الموجودة في كل وجبة. ولذلك نقدم لكل ربة منزل وللشباب والصبايا الذين يفضلون تناول أطعمة سريعة الإعداد، سبع نصائح لأخذها بعين الاعتبار قبل شراء أو تناول أي من الوجبات السريعة.

عند شراء الدجاج:

بعض أصحاب مزارع الدواجن يقومون بإضافة كميات كبيرة من الملح على علف الدجاج، حيث يعمل الملح على تخزين الماء مما يؤدي إلى زيادة في وزنها لتبدو أكبر حجما عند بيعها. وبالتالي عند شرائك للدواجن المجمدة احرصي على قراءة التعليمات الخلفية المدونة على غلاف الدجاج، على أن تكون نسبة محلول الملح أقل من 10 % ويفضل أن تكون الدجاجة خالية تماما من محلول الملح.

نودلز "الشعيرية الصينية":

العديد من الأشخاص يبدون تخوفهم من تناول المكرونة الإيطالية بكثرة، ولكن ذلك التخوف في غير محله فالمكرونة الإيطالية أفضل بكثير من نظيرتها النودلز أو الشعيرية الصينية. حيث يدخل في تكوين الشعيرية الصينية 280 جرام ملح لكل كوب من المرق، أي أن العبوة تحتوي تقريبا على 1434 جرام ملح، لذلك ينصح المتخصصون بعدم تقديم النودلز مع الشوربة للتخلص من كمية الملح الموجودة فيها.

الجمبري المجمد قبل الطهي:
يظن البعض أن طهي الجمبري المجمد بطريقة البخار تكون صحية، ولكن ذلك غير صحيح بالمرة، فالمصانع تلجأ لتجميد الجمبري من خلال إضافة 222 جراما من الملح لكل 100 جرام من الجمبري. ولتفادي ذلك ابتعدي تماما عن شراء الجمبري المجمد، واستبدليه بشراء الجمبري الطازج من سوق الأسماك.

حبوب الإفطار المقرمشة "كورن فلكس":

تعد وجبة حبوب الإفطار المقرمشة "كورن فلكس" من الوجبات المحببة، ولكن الكثيرين لا يعلمون أن طبق كبير من الحبوب المقرمشة يحتوي على 532 جراما من الملح. في حين أن تناول بيضتين أومليت على الإفطار تحتويان فقط على 5 جرامات من الملح.
الكاتشب و المستردة:
يفضل المراهقون تناول الوجبات السريعة مع وضع الكاتشب أو المستردة، لإضفاء نكهة لذيذة على الساندويتش. ولكن قبل أن تضع الكاتشب أو المستردة على طعامك، عليك معرفة أن ملعقة كبيرة من الكاتشب تحتوي على 167 جراما من الملح، بينما معلقة كبيرة من المستردة تحتوي على 168 جراما من الملح.
لحم الديك الرومي و السلمون المدخن:

تباع في الأسواق لحوم الديك الرومي والسلمون المدخنة التي عادة ما تنقع في محلول ملحي لفترة زمنية حتى نحصل على المذاق النهائي لها. لنجد أن السلمون أو الديك الرومي المدخن يحتوي علي 600 جرام من الملح لكل 100 جرام من لحم، وبالتالي يفضل عدم تناول اللحوم المدخنة إلا في أضيق الحدود لتجنب كمية الملح الكبيرة التي توجد بها.
الجبن:

الجبن من أهم المصادر لحصول الجسم على نسبة عالية من البروتين، فالكوب الواحد من الجبن يحتوي على 918 جراما من الملح، لذا احرصي علي شراء الجبن قليل الملح مثل الجبن "القريش خالي الدسم" حيث يحتوي على 29 جراما فقط من الملح.



ـــانتــبهو لحالكم .. **96** دهـــــــــــــــــــــــــــــ ALzm3Nــــــــــــــــــــورنـي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احذر تناول اكثر من 7 اطعمه مالحه فاليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون الحب :: قسم" الاآكـل "-
انتقل الى: